أخر الاخبار

دورة الاستراتيجية الرقمية المجانية مع شهادة كورسيرا

تعد دورة الاستراتيجية الرقمية من الدورات التي تساعد الشخص علي معرفة كيف تعمل التكنولوجيا الرقمية والاجتماعية في تغيير سلوك المستهلك وتوقعاته لتقديم تحديات وفرص جديدة للشركات، بالإضافة لاستخدام مبادئ التسويق للعثور علي الجماهير.

تعمل دورة الاستراتيجية الرقمية علي معرفة كيف يمكن لأدوات البحث الرقمي والاستماع الاجتماعي من توفير نظرة ثاقبة لجمهور الاعمال والمنافسين وفي هذا المقال سنقوم بعرض بعض المعلومات عن الاستراتيجية الرقمية.

دورة الاستراتيجية الرقمية 

ادت التكنولوجيا الرقمية والمحمولة الي تبني وسائل التواصل الاجتماعي علي مستوي العالم الي إيقاف توقعات المستهلكين، وكيفية عمل الشركات لدعم عملائها، ولكي يتمكن الشخص اليوم من فهم القوي التي تحرك الاعمال التجارية وتحويلها، وكيف يمكن ان تساعد الاستراتيجية الرقمية علي نمو الشركات وازدهارها في هذه البيئة الديناميكية وتعمل دورة الاستراتيجية الرقمية في المساعدة علي ذلك.

بالإضافة الي تعلم المبادئ الأساسية في التسويق الرقمي قبل التعمق في اساسيات الاستراتيجية الرقمية، كما تعمل علي استخدام البحث الرقمي والاستماع الاجتماعي للحصول علي رؤية حول الجمهور والمنافسين والصناعة، وكيفية استخدام نموذج لرحلة المشتري للتأثير علي قرارات الشراء عبر مواقع التسوق وذلك باستخدام المحتوي والادوات الرقمية، بالإضافة إلى استخدام مبادي التسويق لعمل محتوي يجذب الجماهير وذلك من خلال اختيار المحتوي المناسب لهم.

تعمل الدورة علي تطوير استراتيجية إبداعية لتحقيق الاهداف الرئيسية للعمل، وعند الانتهاء من هذه الدورة سيحصل الشخص علي شهادة للتسويق الرقمي المعتمدة من معهد التسويق الرقمي والذي يعد المعيار العالمي للتسويق الرقمي، بالإضافة إلى ثلاث شهور عضوية مجانية لتعزيز حياة الشخص المهنية.

محتوي الدورة

  • الاضطراب الرقمي وفرص الاعمال (يلزم لتعلم هذه الوحدة ساعتين).
  • التسويق الرقمي والاستراتيجية الرقمية (يلزم لتعلم هذه الوحدة أربع ساعات).
  • المحتوي الرقمي والاستراتيجية الإبداعية (يلزم لتعلم هذه الوحدة أربع ساعات).

ماذا ستتعلم من دورة الاستراتيجية الرقمية

يلزم لتعلم دورة الاستراتيجية الرقمية حوالي عشر ساعات تقريبا كما يلي:

الاسبوع الاول الاضطراب الرقمي وفرص الاعمال

تقوم هذه الوحدة علي معرفة كيف ادي التقدم التكنولوجي وتغيير سلوك المستهلك الي تشكيل تحديات وفرص جديدة للشركات، بالإضافة إلى وصف التغيرات التي حدثت في التكنولوجيا وما ادته علي سلوك المستهلك وتوقعاته من تغيرات، كما تعمل في البحث في مرحلة العميل وكيف تعطلت التكنولوجيا الرقمية، واستخدام التكنولوجيا الرقمية خلال خطوات الرحلة في التأثير علي العملاء والبحث في الفرص التي توفرها الشركات.

الاسبوع الثاني التسويق الرقمي والاستراتيجية الرقمية

في هذه الوحدة سيتم عرض المبادئ الأساسية والغرض من التسويق الرقمي، بالإضافة إلى تطوير اهداف واضحة وقابلة للتنفيذ وذلك من خلال فهم المكونات الأساسية للتسويق والاستراتيجية الرقمية وذلك ضمن خطة للتسويق الرقمي لاكتساب رؤية الجمهور والصناعة، وإعداد اسس لحملة تسويق رقمية متكاملة وعرض المفاهيم الرئيسية للتسويق الرقمي والتقليدي وعمل ميزانية ومعرفة العائد علي الاستثمار.

الاسبوع الثالث المحتوي الرقمي والاستراتيجية الإبداعية

سيتم البحث في هذه الوحدة عن اساسيات تسويق المحتوي ودورة الاعمال التجارية، ويعد معرفة الشخصيات وتطويرها الي معرفة الجمهور المستهدف، بالإضافة الي تقديم تقنيات لإنشاء محتوي، كما تعمل علي تطوير استراتيجية إبداعية لجذب الجمهور وتحقيق اهداف الحملة والرفع من شأن المخرجات الإبداعية.

التقديم في الدورة 

يمكن الانضمام في دورة الاستراتيجية الرقمية التي يقدمها موقع كورسيرا والتي تبدأ يوم 4 سبتمبر بدون رسوم تسجيل من خلال التسجيل على الرابط.

لقد قمنا بعرض بعض المعلومات عن دورة الاستراتيجية الرقمية والتسويق وكيفية استغلالهم لتوفير فرص للشركات وجذب الجمهور والتأثير علي قرارات الشراء وعمل حملات إبداعية واختيار الجمهور المناسب لنجاح الحملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-