أعدادك المجانية

الرئيسية / ملخصات التربية

التعامل مع عقول الطلاب عبر مسارات متعددة

رؤى جديدة لتطوير التعليم

العدد: 54 العدد السادس من سنة 2015 حزيران (يونيو)

المــــــــؤلـــــــــــــف : جانيت ناي زادينا

الموضوع الرئيسي : تربية

ملخص كتاب التعامل مع عقول الطلاب عبر مسارات متعددة

لتنسيق العملية التعليمية بالشكل الأمثل، لا بد للمعلم من فهم الآلية التي تستقبل بها عقول الطلاب المعلومات الجديدة، والتعرف على الخطوات التي تسبق تقديم تلك المعلومات لهم. لذا فالهدف الرئيس من هذه الخلاصة هو إطلاع المعلمين على التركيبة المعقدة لعقول الطلاب، وبالتالي تعريفهم بأهمية دورهم وخطورته، والتحديات التي يواجهونها لتأدية هذا الدور، فالخيارات والقرارات التعليمية التي يتخذها المعلم كل يوم يكون لها أثر كبير في عقول الطلاب وقدرتهم على التعلم.

محتوى كتاب التعامل مع عقول الطلاب عبر مسارات متعددة

- توصيل المعلومة للعقل البشري

- عملية التعلم

- المسار الحسي الحركي

- التحدث

- الحركة

- استراتيجيات تستهدف المسار الحسي الحركي

- المسار الانفعالي

- القلق وتأثيره على التعلم

- التعامل مع القلق

- التجمد والهروب والهجوم كردود أفعال داخل قاعات الدراسة

- مسار المكافأة

- مسار الوظائف التنفيذية

- إجهاد الفص الأمامي للمخ

- استراتيجيات تستهدف مسار الوظائف التنفيذية

- المسار الاجتماعي

- الوضع الاجتماعي والأنشطة الدراسية

- كيف يتعامل المعلم مع الفروق الفردية بين الطلاب؟

الرقم الدولي للكتاب (ISBN)

978-1118567616

عدد صفحات الكتاب

288

عدد صفحات الملخص

8

تاريخ إصدار الكتاب

2014 / 6

ملخص كتاب

Multiple Pathways to the Student Brain Energizing and Enhancing Instruction

ملخصات ذات صلة:

خلاصات التربية

العدد رقم 161

أبريل 2024

خلاصات التربية

العدد رقم 160

مارس 2024

خلاصات التربية

العدد رقم 158

يناير 2024

خلاصات التربية

العدد رقم 157

ديسمبر 2023