5 % زيادة شكاوى الاتصالات خلال 11 شهرا

إبراهيم المبيضين

عمان- أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أمس، تزايد أعداد شكاوى الاتصالات الرسمية التي وصلتها من مواطنين خلال الفترة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) حول مختلف خدمات الاتصالات، وبنسبة بلغت 5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020.

اضافة اعلان


وقالت هيئة الاتصالات، في ردها على أسئلة لـ"الغد"، إن إجمالي عدد الشكاوى الرسمية التي استقبلتها من مواطنين خلال فترة 11 شهرا من العام الحالي حول مختلف خدمات الاتصالات والبريد سجلت قرابة 6380 شكوى رسمية.


وقالت الهيئة إن عدد الشكاوى الواردة اليها في 11 شهرا زاد بمقدار 309 شكاوى رسمية وبنسبة تجاوزت الـ5 %، وذلك لدى المقارنة بعدد الشكاوى التي استقبلتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت وقتها 6072 شكوى.


وأكدت الهيئة أنها قامت بمعالجة 5999 شكوى من إجمالي أعداد الشكاوى التي استقبلتها خلال فترة الأشهر الـ11 وبما نسبته 94 %، فيما يجري العمل على معالجة باقي الشكاوى.


وعن أسباب هذه الزيادة، أوضحت هيئة الاتصالات، قائلة: "يتبين وجود زيادة طبيعية في أعداد الشكاوى في ظل الانتشار أو التنوع الكبير لخدمات الاتصالات، ونخص بالذكر خدمات الانترنت؛ حيث إن جائحة كورونا ما تزال تلقي بظلالها من حيث انتشار منصات التعليم والعمل عن بعد والاستخدام الأكبر لخدمات الدفع الالكتروني وغيرها".


ويشار إلى أن الأرقام سابقة الذكر تمثل الشكاوى الرسمية التي يبثها مواطنون يستخدمون خدمات الاتصالات في السوق المحلية، فيما يبقى هنالك جزء غير ظاهر أو معلن من الشكاوى التي يعالجها المشترك مع الشركة المعنية بدرجات وحلول متفاوتة، فيما يفضل عدد من المستخدمين عدم التقدم بشكوى للشركة وحتى الهيئة، وذلك لأسباب مختلفة، منها قناعة المشترك أن الشكوى لا فائدة منها، أو عدم وعي المشترك أن هنالك جهة من الممكن أن تعمل على الحفاظ على حقه.

إقرأ المزيد :